36 طريقة لكسب المال من الانترنت 2023

يبحث المزيد من الأشخاص عن طرق لكسب المال عبر الإنترنت. إلى جانب طلب تكلفة بسيطة أو معدومة لبدء التشغيل ، تتيح لك هذه الطرق العمل من أي مكان وفقًا لجدول زمني مرن. في كثير من الأحيان ، كل ما تحتاجه للبدء هو جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول واتصال قوي بالإنترنت.

أفضل 35 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت


لمساعدتك على الانضمام إلى هذه الصناعة المربحة ، قمنا بتجميع 35 فكرة لكسب المال عبر الإنترنت. سنقسم هذه الأفكار إلى قائمتين تتكونان من 10 طرق لكسب المال السريع و 25 إستراتيجية للأرباح طويلة الأجل. نأمل أن تلهمك هذه المقالة لبدء مشروعك التجاري عبر الإنترنت.

أفضل 10 طرق سريعة لكسب المال عبر الإنترنت


يتيح اتصال الإنترنت إمكانية الوصول إلى كل شيء تقريبًا ، بغض النظر عن الموقع أو الجهاز. إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال على الفور ، ففكر في أفضل اختياراتنا:

  1. مراجعة مواقع الويب.قدم ملاحظات على مواقع الويب الخاصة بالأشخاص لتحسين قابليتها للاستخدام.
  2. قم بعمل التعليق الصوتي لكسب المال اقرض مواهبك في السرد للإعلانات التجارية والمقطورات والكتب الصوتية.
  3. أكمل الاستطلاعات عبر الإنترنت لكسب المال اربح أموالاً إضافية من خلال مشاركة آرائك على مواقع الاستطلاع الشهيرة.
  4. جرب التسوق الخفي لكسب المال احصل على أموال مقابل مراجعة الأعمال التجارية ومشاركة تجربتك كعميل.
  5. اختبار الألعاب والبرامج لكسب المال تزويد المطورين برؤى حول تجربة مستخدم برامجهم.
  6. بيع الصور واللقطات لكسب المال مثالي للمصورين ومصوري الفيديو الذين يبحثون عن طريقة لتحقيق دخل سلبي.
  7. بيع الأشياء المستعملة لكسب المال قم بتفكيك منزلك وبيع الأشياء المستعملة مثل الملابس والأجهزة والمركبات.
  8. بيع الملاحظات المدرسية لكسب المال حظى بشعبية بين الطلاب الذين يرغبون في الحفاظ على درجات جيدة مع كسب المال على الجانب.
  9. القيام بأعمال صغيرةلكسب المالممتاز للأشخاص ذوي المهارات التقنية المحدودة وبضع ساعات من وقت الفراغ.
  10. استثمار التصميم لكسب المال. قم ببيع المنتجات التي تحمل تصميماتك أو قم بعمل عمولات فنية.
دعنا نلقي نظرة فاحصة على هذه الأفكار لكسب المال عبر الإنترنت ونناقش النصائح لإنجاح عملك.

1. اختبار مواقع الويب وتقديم الملاحظات

إذا كنت مهتمًا بتصميم مواقع الويب وتطويرها ، ففكر في أن تصبح أحد مختبري مواقع الويب. إنها طريقة رائعة لكسب المال بسرعة والانغماس في صناعة تطوير الويب.
لاختبار مواقع الويب ، يجب أن تكون لديك مهارات التفكير النقدي والمنطقي ، وقدرات اتصال ممتازة ، ومعرفة بوظائف وتصميم مواقع الويب. يمكن لهذه الصفات تحسين فرص العمل الخاصة بك واختبار جودة التقارير.

عادة ما تكون المدفوعات قائمة على المشاريع ، وتختلف الأسعار بناءً على طرق الاختبار وسياسة المنصة.

على سبيل المثال ، يقدم UserTesting 4 دولارات - 120 دولارًا للاختبار . مختبرو مواقع الويب الذين يشاركون في مقابلات مباشرة مع العملاء يكسبون المزيد من المال.


في ما يلي بعض الأسواق الأخرى حيث يمكن للأشخاص جني الأموال عبر الإنترنت من خلال مشاريع اختبار مواقع الويب:

  • Ubertesters . خدمة اختبار التعهيد الجماعي تركز على مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة والألعاب.
  • Userbrain . أداة عبر الإنترنت تقدم اختبار تجربة المستخدم لمواقع الويب والنماذج الأولية للمنتجات الرقمية.
  • طيور الاختبار . اختبار تجربة المستخدم للمنتجات الرقمية ، بما في ذلك متاجر التجارة الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة المحمولة وأجهزة تتبع اللياقة البدنية.
  • Userlytics . بالإضافة إلى اختبار مواقع الويب والتطبيقات ، فإنه يقدم مشاريع تركز على مراجعة إعلانات الفيديو التجارية.
  • TryMyUI . يوفر اختبار الظهور لمواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة عبر مقاطع الفيديو المسجلة والتعليقات المستندة إلى الاستبيان.

2.التعليق الصوتي

يعد العمل الصوتي طريقة ممتازة لكسب المال بسرعة. نظرًا لأن معظم وظائف التعليق الصوتي تعتمد على المشاريع ، فلا يلزم الالتزام طويل الأجل.

تبحث الشركات دائمًا عن مواهب جديدة للتعليق الصوتي. فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية استخدام صوتك لكسب أموال جيدة:

الكتب الصوتية. ساعد في إحياء قصة من خلال سرد أنواع مختلفة من الكتب ، بما في ذلك الروايات والسير الذاتية ومجموعات المقالات.
الإعلانات والإعلانات التجارية. لا تزال الإعلانات ذات التعليقات الصوتية وسيلة شائعة للشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها.
المقطورات. تقوم الأفلام والعروض والأحداث بإصدار مقاطع دعائية لزيادة الترقب.
فيديو مظاهرة. تقوم بعض الشركات بإنشاء مقاطع فيديو إرشادية وتوظيف مواهب صوتية للمساعدة في عرض منتجاتهم.
خطوط إرشاد. يتم استخدام الأدلة الصوتية من قبل المتاحف والمعارض ووكالات السفر والوجهات السياحية لتعزيز تجربة الزائر.
يعتمد المبلغ الذي تكسبه من مشاريع التعليق الصوتي على خبرتك ونوع المشروع وطول النص. يبلغ متوسط ​​راتب فناني التعليق الصوتي في الولايات المتحدة حوالي 31 دولارًا في الساعة .

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكسب المواهب الصوتية ذات الخبرة في الكتب الصوتية ما يصل إلى 200 دولار / الساعة النهائية - وهو ما يشير إلى وقت قراءة الكتاب.

تتمثل إحدى أسهل الطرق للبدء في إنشاء ملف تعريف في سوق مستقل مثل Upwork والرد مباشرة على إعلانات الوظائف الصوتية . يعد الانضمام إلى مواقع الويب المستقلة طريقة ممتازة لاختبار المياه ومقارنة الوظائف المتاحة.

بدلاً من ذلك ، قم بالتسجيل في Voices أو ACX ، والتي تربط مواهب التعليق الصوتي بالعملاء ورواة الكتب الصوتية بالمؤلفين.

موهبة التعليق الصوتي الجيدة متعددة الاستخدامات وديناميكية - يمكنها إضفاء الحيوية على السيناريو بغض النظر عن الموضوع. مع الكتب الصوتية ، يعد الصوت السردي المتسق ومهارات التعبير الممتازة والقدرة على التعبير عن الشخصيات المختلفة أمرًا بالغ الأهمية.

للتحضير للعمل الصوتي ، خصص بضع ساعات من يومك لتجربة نماذج البرامج النصية ومعرفة أيها يناسب صوتك وأسلوبك بشكل أفضل. ستساعد معرفة نقاط قوتك في تسويق خدماتك للعملاء المناسبين.

نظرًا لأن إنتاج صوت عالي الجودة أمر بالغ الأهمية لهذه الوظيفة ، فإن الاستثمار في ميكروفون جيد وبرامج تسجيل أمر لا بد منه. حاول أيضًا تقليل ضوضاء الخلفية عند تسجيل عينات صوتية.

3. أكمل الاستماع عبر الإنترنت

قد يبدو الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، ولكن يمكنك كسب نقود إضافية من خلال إكمال الاستبيانات عبر الإنترنت خلال وقت فراغك.

تدفع العديد من الشركات للأشخاص للمشاركة في الاستطلاعات الخاصة بأبحاث السوق العامة وتحليل سلوك المستهلك. تساعد هذه الاستطلاعات الشركات على اتخاذ قرارات العمل ، مثل المنتجات التي سيتم إطلاقها أو مكان نشر الإعلانات.

ومع ذلك ، لا يمكن للجميع إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت. ألقِ نظرة على بعض أسباب:

ديموغرافية محدودة. تستهدف بعض الاستطلاعات مجموعات محددة من الأشخاص فقط ، مثل الأشخاص من جنس أو عمر أو مهنة معينة.
دخل قليل. تستخدم العديد من مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت نظام النقاط. ستجمع النقاط بعد إكمال الاستبيانات ولا يمكنك صرف النقود إلا بعد الوصول إلى حد أرباح معين. على سبيل المثال ، يمكنك كسب 0.50 دولار - 3 دولارات لكل استطلاع . ولكن ما لم تصل إلى عتبة الأرباح من 10 إلى 25 دولارًا ، فلن تتمكن من صرفها.
استهلاك الوقت. نظرًا لأنظمة الدفع لمعظم مواقع الاستطلاع ، سيتعين عليك تخصيص الكثير من الوقت لمعرفة العوائد الفعلية ، خاصة عندما تستغرق بعض الاستطلاعات ما يصل إلى ساعة واحدة لإكمالها.
ليس على المدى الطويل. على عكس طرق جني الأموال الأخرى عبر الإنترنت الواردة في هذه المقالة ، لن تتمكن من تحويل هذا إلى وظيفة بدوام كامل للأسباب المذكورة أعلاه.
إذا كانت العوائق المحتملة لا تدريجيًا ، فإليك بعض مواقع الاستطلاع الشائعة:

  • Swagbucks . شاهد مقاطع الفيديو والعب الألعاب واستكمل الاستطلاعات عبر الإنترنت لكسب النقاط. بعد ذلك ، استردها نقدًا أو ببطاقات هدايا.
  • مسح Junkie . ساعد العلامات التجارية على تقديم منتجات وخدمات أفضل من خلال المشاركة في استطلاعات السوق الخاصة بهم.
  • استطلاع haris online . أدخل برنامج المكافآت من خلال الإجابة على استطلاعات الرأي التي تديرها منصة الاستطلاع.

4. جرب التسوق المقنع (الإلكتروني)

إذا كنت تحب التسوق ، فإن كونك متسوقًا خفيًا هو وسيلة ممتازة لكسب أموال إضافية.

يقوم تجار التجزئة وشركات أبحاث السوق بتوظيف متسوقين غامضين للتسوق في مواقع محددة وتقديم تقرير عن تجربة المستهلك الإجمالية. إنهم يراقبون خدمة العملاء وظروف المتجر وجودة المنتج دون أن يعرف موظفو الشركة أنهم يخضعون للفحص.

يمكنك القيام ببعض أعمال التسوق الخفي عن بعد. على سبيل المثال ، تتضمن بعض الوظائف اختبار جودة الخدمة في مراكز الاتصال أو تقييم تجربة التسوق لدى بائع تجزئة عبر الإنترنت.


في ما يلي بعض الشركات الأكثر شهرة حيث يمكن للأشخاص التسجيل ليكونوا متسوقين غامضين:

قوة السوق . احصل على وظائف في متاجر البقالة والمطاعم والصيدليات وحتى متاجر محطات الوقود لتجربة منتجاتها وخدماتها.
BestMark . كن ممثلًا ميدانيًا أو مقيِّمًا لمساعدة الشركات على تحسين عملياتها التجارية.
المتسوق السري . قم بإجراء تقييمات الخدمة في الموقع أو الهاتف للشركات في جميع أنحاء العالم.
تختلف المدفوعات للمتسوقين السريين حسب الشركة. لكل وظيفة مكتملة ، يمكنك الحصول على تعويض عن العناصر التي اشتريتها ، أو تلقي قسائم وبطاقات هدايا ، أو كسب ما بين 10 دولارات - 25 دولارًا في المتوسط.

لتجنب عمليات الاحتيال ، تذكر أنه يجب ألا تدفع أبدًا لتصبح متسوقًا خفيًا. وبما أنك ستكون متعاقدًا مستقلاً ، فلا يمكن للشركات إجبارك على تولي عدد معين من وظائف المتسوق السري.

5. اختبار الألعاب والتطبيقات

في عام 2021 ، بلغت قيمة صناعة ألعاب الفيديو 178.73 مليار دولار - بزيادة قدرها 14.4٪ عن عام 2020.

تمتلك ألعاب الفيديو أيضًا الحصة الأكبر في سوق الوسائط الرقمية العالمية . نتيجة لذلك ، ظهرت العديد من الفرص للمستخدمين لكسب المال عبر الإنترنت عن طريق اختبار الألعاب والتطبيقات الأخرى.


تتطلب بعض الألعاب أو التطبيقات ، مثل Mistplay ، من اللاعبين أداء مهام محددة وجمع مكافآت العملات داخل اللعبة. يمكن استبدال هذه المكافآت كبطاقات هدايا أو أموال حقيقية.

تدفع شبكة Global Beta Test Network بواسطة Keywords Studios الأشخاص للعب الألعاب قبل إصدارها. تقدم الألعاب الأخرى عبر الإنترنت مثل Givling جوائز نقدية حقيقية.

احذر من المنصات التي تستخدم الألعاب والتطبيقات كواجهة لعمليات الاحتيال لسرقة المعلومات الشخصية وتفاصيل الحساب المصرفي. في حين أنها توفر طريقة سهلة لكسب المال عبر الإنترنت ، تأكد من مراجعة المراجعات والتأكد من شرعيتها مسبقًا.

6. بيع مخزون الصور ولقطات

إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا أو مصور فيديو متعطشًا ، ففكر في بيع الصور ولقطات الفيديو لتوليد دخل سلبي. ستكون قادرًا على متابعة شغفك وكسب المال في وقت واحد.

يستخدم العديد من الشركات وأصحاب الأعمال محتوى الأسهم في حملاتهم التسويقية وإعلاناتهم ومواقعهم الإلكترونية. بالإضافة إلى التنسيق القياسي لصور المخزون ، تبحث الشركات باستمرار عن أفكار جديدة ووجهات نظر فريدة لإبراز علامتها التجارية.

يمكنك إنشاء موقع للتصوير الفوتوغرافي وبيع الصور هناك. من الجيد أيضًا الاشتراك في الأسواق عبر الإنترنت وإدراج التنزيلات الرقمية الخاصة بك . بهذه الطريقة ، ستحصل على السبق في تنمية علامتك التجارية الشخصية مع الترويج لها للمشترين المحتملين.

تشمل بعض أكبر مواقع التصوير الفوتوغرافي والفيديو:

  • شترستوك . يقدم مستويات ربح متعددة بناءً على عدد تراخيص الصور والفيديو في السنة.
  • صور جيتي . يدفع بمعدل حق الامتياز 15-45٪ ، اعتمادًا على اتفاقية الترخيص الحصرية.
  • فيديوهايف . صفقات في مقاطع الفيديو المخزنة كجزء من نظام Envato البيئي الأكبر. تعتمد الأرباح على عدد العناصر المباعة وما إذا كنت تبيع حصريًا على المنصة.
  • تذوب . متخصص في بيع مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة ، بمعدل إتاوة قياسي قدره 30٪ من صافي سعر البيع للمساهمين غير الحصريين. يمكن للمساهمين الحصريين كسب المزيد من المال بالأسعار المتوفرة عند الطلب.

7. بيع المواد المستعملة

يعد بيع أو تأجير العناصر المستعملة طريقة ممتازة أخرى لكسب المال وحافزًا كبيرًا للبدء في تغيير مساحتك. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون بيع العناصر المستعملة وسيلة لتوفير المال لأنك تبيع فقط العناصر التي لديك بالفعل.

بمجرد جرد العناصر التي تريد بيعها ، التقط صورًا عالية الجودة للمنتج قبل إدراجها في الأسواق عبر الإنترنت. إذا كنت تخطط للقيام بذلك على المدى الطويل ، ففكر في إنشاء موقع ويب لاستضافة متجرك عبر الإنترنت.

تعتبر الملابس من أكثر فئات العناصر المستعملة شيوعًا. من المتوقع أن تصل القيمة السوقية لصناعة الملابس المستعملة إلى 77 مليار دولار بحلول عام 2026. لذلك ، حان الوقت لبدء خط الملابس الخاص بك.

تلبي العديد من الأسواق عبر الإنترنت سوق الملابس والاكسسوارات المستعملة. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

  • التجارة . متخصص في الملابس النسائية والحقائب والأحذية والاكسسوارات.
  • إيتسي . سوق ممتاز لبيع العناصر الفريدة أو المصنوعة يدويًا أو القديمة.
  • ريبيل . قم ببيع الملابس والإكسسوارات المصمّمة من متجر التجزئة الفاخر عبر الإنترنت.
  • ديبوب . منصة شهيرة لبيع السلع القديمة والمصمّمة ، مثل القمصان والأحذية الرياضية والمجوهرات المحبوبة مسبقًا.

بخلاف الملابس والإكسسوارات ، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال بيع عناصر أخرى مستخدمة مثل الأثاث والأدوات والمعدات الرياضية والسيارات. في الولايات المتحدة ، نما سوق السيارات المستعملة بشكل كبير في عام 2021 ومن المتوقع أن يظل قوياً في عام 2022.

تتضمن بعض أفضل مواقع البيع على الإنترنت للعناصر المستعملة ما يلي:

  • موقع ipay . اختيار شائع لأنواع مختلفة من المنتجات ، بما في ذلك المقتنيات والمركبات.
  • redemption tool . يركز على الأدوات المستخدمة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف والأجهزة اللوحية.
  • سوق الفيسبوك . مثالي لاستهداف المشترين المحليين.
  • echo . موقع ممتاز لبيع الآلات والمعدات الموسيقية الجديدة والمستعملة.
  • Fat Llama . سوق لتأجير الأصناف بدلاً من بيعها.

8. بيع الملاحظات المدرسية

يعد بيع نسخ الملاحظات المدرسية أحد أسهل الطرق للطلاب لكسب المال بسرعة.

ومع ذلك ، تأكد من أنك لا ترتكب سرقة أدبية أو سوء سلوك أكاديمي عن طريق بيع الملاحظات المدرسية. على سبيل المثال ، لا تكشف عن المهام أو الاختبارات وتجنب توزيع المواد المحمية بحقوق النشر.

الرهان الأكثر أمانًا هو بيع الملاحظات التي تحتوي على معلومات عامة ولكن ثاقبة حول موضوع ما ، مثل الوحدات النمطية والبطاقات التعليمية وأدلة الدراسة. احرص على عدم تقديم ملاحظاتك كحقائق لأنها وثائق دراسة تكميلية.

بصرف النظر عن لوحات رسائل الطلاب أو الخريجين والمنتديات المجتمعية ، إليك بعض أفضل الأماكن لكسب المال عبر الإنترنت من خلال بيع الملاحظات المدرسية:

  • ملاحظات Nexus . أنها توفر عمولة 50 ٪ لكل بيع الأوراق النقدية.
  • ملاحظة Xchange . قم ببيع الأوراق النقدية مقابل 5 إلى 40 دولارًا أمريكيًا + واكسب عمولة 100٪ إذا أصبحت شركة تابعة.
  • Notesgen . مع أكثر من 5.5 مليون مستخدم ، تقبل هذه المنصة التي تتخذ من الهند مقراً لها الملاحظات المكتوبة بخط اليد وشرائح العرض التقديمي. تذهب ملاحظات الدراسة إلى 100 دولار - 1000 روبية هندية + .
  • ون كلاس . اكسب ما يصل إلى 20٪ من الإيرادات المتكررة عندما يشترك شخص ما في المحتوى الخاص بك ، حيث تبلغ تكلفة كل اشتراك حوالي 1.8 دولارًا أمريكيًا إلى 24 دولارًا أمريكيًا ( أو ما يعادله بالعملة المحلية) .

9. القيام بالوظائف الصغيرة

لكسب المزيد من المال ، جرب الوظائف الصغيرة. الوظيفة الصغيرة هي وظيفة مؤقتة قصيرة الأجل تدفع لكل مهمة مكتملة. تتراوح الأرباح من بضعة سنتات إلى 50 دولارًا لكل مهمة في المتوسط.

الوظائف الصغيرة هي طريقة جيدة لكسب المال بسرعة. تستغرق بعض الوظائف الصغيرة أقل من ساعة لإكمالها ، مما يمنح الأشخاص حرية القيام بمهام متعددة في أوقات فراغهم.

إنها رائعة للعاملين لحسابهم الخاص والخريجين الجدد وطلاب الجامعات لأنهم يستطيعون مساعدتك في اكتساب الخبرة وبناء محفظة. تشمل الوظائف الصغيرة الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت التدوين والترجمات القصيرة وإدخال البيانات والمهام الإدارية.

بالإضافة إلى التحقق من الإعلانات المبوبة المحلية ، حاول العثور على وظائف صغيرة على مواقع الويب التالية:

  • Faiver . أحد أكثر المنصات شيوعًا لمختلف الوظائف الصغيرة ، من تصميم الشعار إلى الترجمة.
  • Amazon . منصة ممتازة للأشخاص الذين لديهم مهارات إدخال ومعالجة الفيديو والصورة والبيانات.
  • I show . اربح المال عبر الإنترنت عن طريق القيام بمهام صغيرة مثل نسخ البيانات أو تصنيفها.

10. بيع الفن والتصاميم

يعد بيع المنتجات الرقمية أحد أفضل الطرق للفنانين لكسب المال.

ضع قائمة بإبداعاتك في الأسواق الفنية مثل DeviantArt و ArtStation . هذه طريقة رائعة لاكتساب الظهور في المجتمع الإبداعي عبر الإنترنت والوصول إلى العملاء المحتملين.


بدلاً من ذلك ، قم ببيع الأعمال الفنية والتصميمات بشكل مستقل عبر قناة مبيعات أخرى مثل حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. كان لدى Facebook أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا ، وكان لدى Instagram مليار + اعتبارًا من يناير 2022. هذه الأرقام تجعل هذه المنصات رائعة لزيادة التعرض.

يعد البيع على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة لكسب المال بسرعة ، خاصة إذا كنت تروج لفنك على شبكات معينة.

على سبيل المثال ، ابدأ البيع على Facebook Marketplace وقم بترويج المنتجات من خلال الانضمام إلى المجموعات والتفاعل مع المشترين المحتملين. بدلاً من ذلك ، قم بالبيع عبر Instagram عن طريق تنشيط ميزة Instagram Shopping على حساب مخصص خصيصًا لعملك الفني.


حسِّن مبيعاتك من خلال نشر عملك الفني بانتظام ، وإنشاء تسميات توضيحية جذابة ، واستخدام علامات التصنيف ، والتفاعل مع حسابات أكبر ، ومتابعة المستخدمين الذين لديهم اهتمامات مماثلة.

إذا اخترت سوقًا مثل ArtStation ، فمن الممكن كسب ما يصل إلى 95٪ من المبيعات. من ناحية أخرى ، يتيح لك البيع على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك الاحتفاظ بما يصل إلى 100٪ من الأرباح.

أفضل 26 إستراتيجية طويلة المدى حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت

بعد تغطية بعض أفضل الطرق قصيرة المدى لكسب أموال إضافية ، حان الوقت لاستكشاف العديد من الاستراتيجيات طويلة المدى لكسب المال عبر الإنترنت.

بخلاف القسم السابق ، تتطلب أفكار كسب المال في القائمة التالية بعض الاستثمار الأولي للوقت ، وفي بعض الحالات ، المال. ومع ذلك ، فإنهم يستحقون التفكير إذا كنت ترغب في توسيع مهاراتك ومحفظة عملك.

1. كسب المال من المدونات

التدوين هو وسيلة ممتازة للكتاب المتحمسين لكسب الدخل. يبدأ العديد من الأشخاص مدونة لمشاركة الأفكار والتعبير عن وجهات النظر وإنشاء العلامات التجارية. بعض المدونات الشهيرة تقول نعم وفي أي مكان نتجول فيه .

يمكنك بدء مدونة حول أي موضوع. يمكن أن يساعدك البحث عن أفكار مدونة شائعة في العثور على مكانة مربحة . تتضمن بعض أمثلة المدونات المتخصصة مدونات السفر ومدونات الطعام ومدونات الكتب .

أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من التدوين هي من خلال الإعلان والتسويق بالعمولة ورعاية العلامات التجارية وبيع المنتجات.

للحصول على مدونة مربحة ، ابحث عن مكان مناسب وقم ببناء جمهورك من خلال نشر المحتوى باستمرار. من المهم أيضًا تنفيذ استراتيجيات تحسين التسويق ومحركات البحث الفعالة (SEO).

2. انضم إلى أحد البرامج التابعة

يعد الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة طريقة ممتازة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت.

اربح عمولة كشركة تابعة من خلال الترويج للمنتجات أو الخدمات أو الأعمال التجارية على النظام الأساسي الخاص بك. ستحصل على نسبة مئوية من الربح عندما ينقر شخص ما على رابط تابع ويكمل عملية شراء.

يمكن للمدونين جني مئات إلى عشرات الآلاف من الدولارات من خلال التسويق بالعمولة. ستعتمد الأرباح الدقيقة على عدد البرامج التابعة التي تشكل جزءًا منها وحجم قراء المدونة.

تأكد من الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة المناسبة لمجال عملك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة مخصصة لمواقع الويب والتكنولوجيا ، ففكر في أن تصبح تابعًا لـ Hostinger .


  • فيما يلي بعض البرامج التابعة الأكثر ربحية لكسب المال من:

  • أمازون أسوشييتس . واحدة من أكبر الشبكات التابعة تقدم معدلات عمولة تصل إلى 20٪ .
  • BeRush . خيار ممتاز لمسوقي المحتوى حيث يقدم هذا البرنامجعمولة ثابتة بقيمة 200 دولار لكل عملية بيع من Semrush.
  • انضم CJ . اختيار شائع للمسوقين بالعمولة الذين لديهم منصات راسخة والذين يرغبون في العمل مع العلامات التجارية الكبيرة وذات السمعة الطيبة.
  • شبكة شركاء eBay . نقطة انطلاق جيدة لجميع منافذ ومستويات الشركات التابعة ، حيث تتراوح معدلات العمولة من 1-4٪ .
  • برنامج الشراكة التابع لـ Tripadvisor . مثالي للشركات التابعة في صناعة السفر. تقدم للناشرين 50٪ على الأقل من العمولة المستلمة من شركائها في حجز الفنادق.
  • برامج GetResponse التابعة . منصة تقدم عمولات لمرة واحدة ومتكررة للشركات التابعة في مجال التسويق.
مثل أي نموذج عمل آخر ، يتطلب التسويق بالعمولة التجربة والخطأ. بعض أكبر الأخطاء التي يجب تجنبها في التسويق بالعمولة هي اختيار المكان المناسب ، وإنتاج محتوى رديء الجودة ، وتجاهل أداء موقع الويب.

إذا كنت صاحب عمل وتريد إنشاء برنامج تسويق بالعمولة بسهولة ، ففكر في استخدام AffiliateWP . يحتوي المكون الإضافي WordPress هذا على ميزات مفيدة لإدارة الشركات التابعة ، مثل لوحة تحكم المسؤول ، والتقارير في الوقت الفعلي ، وخدمة المدفوعات المتكاملة ، ورسائل البريد الإلكتروني القابلة للتخصيص.

3. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

يعد بيع المنتجات عبر الإنترنت أحد أفضل الطرق لكسب المال. يتجه المزيد من المتاجر التقليدية إلى التجارة الإلكترونية نظرًا لمزاياها .

إلى جانب الوصول إلى السوق على نطاق أوسع ، تتطلب متاجر التجارة الإلكترونية تكاليف بدء تشغيل أقل. ستكون قادرًا على توفير المال على النفقات التشغيلية نظرًا لأنك لن تحتاج إلى مواقع بيع بالتجزئة مختلفة.

قبل بدء عمل تجاري إلكتروني ، من الضروري تحديد مكانة المتجر. إذا لم تكن متأكدًا ، فإن البحث عن المنتجات الشائعة سيساعد في تضييق نطاق أنواع المنتجات المراد بيعها.

بفضل شعبية منصات التجارة الإلكترونية ، أصبح إنشاء متجر على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. يعد اختيار النظام الأساسي المناسب أمرًا بالغ الأهمية لأنه سيؤثر عليك وعلى تجربة عملائك بشكل عام.

إليك مجموعة من أفضل أربعة منصات للتجارة الإلكترونية لبناء متجرك عبر الإنترنت:

  • زيرو . منشئ مواقع ويب سهل الاستخدام للمبتدئين يقدم سمات مجانية والعديد من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة العمليات التجارية.
  • كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء . يوفر WooCommerce ، وهو نظام أساسي للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر مصمم لـ WordPress ،جميع وظائف الموقع الضرورية لإنشاء متجر أحلامك.
  • بريستاشوب . يوفر برنامج التجارة الإلكترونية هذا أدوات إدارة وتحليلات قوية للمنتجات.
  • Shopify . خيار شائع لإنشاء مواقع ويب للأعمال التجارية عبر الإنترنت باستخدام أدوات استرداد عربة التسوق المهجورة المضمنة وأدوات تحسين محركات البحث (SEO).

عند صياغة خطة عمل ، ضع في اعتبارك عوامل مثل المخزون والتخزين والتغليف والشحن.

اعتمادًا على نموذج عملك ومواقع التشغيل ، قد تحتاج أيضًا إلى ترخيص تجاري . قد تشمل هذه شهادات التسجيل والتصاريح المحلية والاتحادية وتصريح ضريبة المبيعات.

4. افتح متجر دروبشيبينغ

Dropshipping هو نموذج B2C للأعمال حيث يبيع الناس المنتجات عبر متجر عبر الإنترنت باستخدام مورد تابع لجهة خارجية لمعالجة الطلبات وتنفيذها. إنه أسهل من متجر التجارة الإلكترونية القياسي لأنك لست بحاجة إلى إدارة المخزون والشحن.

يشبه بدء متجر دروبشيبينغ إنشاء متجر عادي عبر الإنترنت - فهو يتضمن اختيار مكانة ومنصة للتجارة الإلكترونية. الفرق الرئيسي هو أنه يجب على المتسوقين العثور على المورد المثالي أيضًا. يمكن أن تؤدي جودة الموردين إلى نجاح الأعمال أو كسرها.

لمساعدتك على البدء ، إليك بعض مواقع الويب التي تساعدك على التواصل مع موردين موثوقين:

ضرس . اختر من بين آلاف الموردين حول العالم واستمتع بسهولة التكامل مع منصات مثل WooCommerce و Shopify .
موداليست . نظّم متجرك عبر الإنترنت بمنتجات من موردين عالميين مختلفين واستخدم حاسبة أرباح المنصة لتحديد الأسعار.
SaleHoo . تصفح الآلاف من الموردين الذين تم فحصهم في فئات المنتجات المختلفة واستكشف منتدى المجتمع للحصول على نصائح وحيل دروبشيبينغ.

5. إنشاء دورة عبر الإنترنت

من المتوقع أن يصل سوق التعليم الإلكتروني العالمي إلى ما يقرب من 400 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026. إذا كنت تتفوق في موضوع معين وتستمتع بتنظيم المواد التعليمية ، فهذا وقت ممتاز لبدء بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

تأتي الدورات التدريبية الرقمية بتنسيقات مختلفة ، من تنزيلات PDF البسيطة إلى مقاطع الفيديو. تشمل موضوعات الدورات التدريبية الشائعة عبر الإنترنت مهارات الكمبيوتر ، والصحة والعافية ، والأعمال التجارية وريادة الأعمال ، والتمويل والاستثمار ، والتنمية الشخصية.

هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال عبر الإنترنت عن طريق بيع الدورات الرقمية - من خلال الانضمام إلى منصة التعليم الإلكتروني أو إنشاء موقع إلكتروني للتعليم الإلكتروني . الأول أسهل في القيام به ، لكن الأخير يوفر المزيد من الفرص لتجربة التنسيقات المختلفة وطرق تحقيق الدخل.

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني للتعليم الإلكتروني باستخدام مكون WordPress LMS الإضافي . بعد ذلك ، قم ببيع الدورات التدريبية كمنتجات رقمية أو قم بإنشاء نظام عضوية لإغلاقها خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

إذا كنت ترغب في تجربة بعض منصات التعليم الإلكتروني قبل إنشاء موقع للتعليم الإلكتروني ، ففكر في ما يلي:

  • Udemy . يوفر الدورات والاختبارات وتمارين الترميز ومنتديات المناقشة حول مواضيع مختلفة.
  • Skill Share . ممتاز لبيع دورات في الفن الرقمي والمهارات الإبداعية.
  • teachable . أنشئ دورات غير محدودة باستخدام أي من خططها المدفوعة. يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا التقدم للحصول على دوراتهم وأحداثهم المباشرة على Spotlight ، وهو سوق للتعليم الإلكتروني مدعوم من Teachable و Hotmart .
  • Bodia . منصة لبيع الدورات عبر الإنترنت والتنزيلات الرقمية واشتراكات العضوية. يمكن للمستخدمين إنشاء دورات مستقلة أو بالتنقيط . يمكنهم أيضًا تجميع الدورات التدريبية المتشابهة وتسويقها كحزمة واحدة.
  • Bathright . منصة تصميم وتدريس وتعلم لإنشاء دورات تركز على التعلم النشط من خلال خطوات قابلة للتنفيذ.

6. مدرس الطلاب عبر الإنترنت

إذا كنت مهتمًا بالتدريس ولكن بيع الدورات الرقمية ليس مناسبًا لك ، ففكر في أن تصبح مدرسًا عبر الإنترنت.

يبحث العديد من الطلاب اليوم بنشاط عن الدروس عن بُعد. غالبًا ما يقدم المعلمون المستقلون خدماتهم عبر تطبيقات اتصالات الفيديو مثل Zoom أو Skype ويقبلون المدفوعات عبر PayPal .

اربح المال عن طريق إعطاء دروس عند الطلب وتقديم ملاحظات مخصصة. ستقوم بإنشاء خطط الدروس ووحدات التعلم النمطية وتتبع تقدم الطالب.

تأكد من تقييم خبرتك عند اختيار موضوع للتدريس. تشمل موضوعات التدريس الشائعة الرياضيات واللغات والحوسبة.

فكر في الحصول على شهادة لتعزيز مصداقيتك كمدرس عبر الإنترنت وتحسين الأسعار. وقبل تقديم دروس مباشرة ، قم بإعداد اتصال إنترنت قوي لضمان اتصال سلس بالفيديو.

عندما تكون جاهزًا ، قم بإنشاء موقع ويب أو انضم إلى منصة تعليمية عبر الإنترنت للترويج لخدماتك. فيما يلي أربع منصات شائعة للأشخاص المهتمين بأعمال التدريس عبر الإنترنت:

  • Scully . قم بجدولة الدروس مسبقًا أو قبولها متى كنت متصلاً بالإنترنت.
  • TutorMe . يربط الطلاب بالمعلمين بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم.
  • Tutor.com . يقدم للمعلمين المقيمين في الولايات المتحدة الفرصة لتدريس أكثر من 250 موضوعًا للطلاب من مختلف الأعمار والمستويات التعليمية.
  • Preble . قم بتدريس لغات مختلفة وتعيين أسعار مخصصة لخدماتك.

7. إنشاء موقع عضوية

يعد إنشاء موقع ويب خاص بالعضوية طريقة ممتازة أخرى لتوليد الدخل عبر الإنترنت من خلال نظام أساسي عصامي.

تجني مواقع العضوية الأموال عن طريق بيع الوصول إلى المحتوى الحصري من خلال خطط الاشتراك. باستخدام نظام العضوية المتدرج ، يمكنك تقسيم امتيازات الأعضاء وتحديد المحتوى الذي يمكنهم الوصول إليه.

ينشئ نظام الاشتراك تدفقًا ثابتًا للإيرادات حيث يتعين على الأعضاء تجديد خططهم للحفاظ على امتيازات الوصول.

إذا كنت تقوم ببناء علامة تجارية ، فيمكن أن يساعد موقع العضوية في تعزيز قاعدة عملاء محتملة للبيع.

عند إنشاء موقعك الخاص ، ابحث عن الإلهام من مختلف مواقع العضوية المتخصصة. على سبيل المثال ، يركز مارك مانسون وطريقة الذاكرة المغناطيسية على تحسين الذات. وفي الوقت نفسه ، يقدم Smart Blogger نصائح حول التدوين وكتابة المحتوى.


بعد العثور على مكان يناسب اهتماماتك ، ابدأ في تطوير موقع العضوية. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام WordPress. توفر العديد من المكونات الإضافية المفيدة للعضوية الأدوات اللازمة لإنشاء خطط وقبول المعاملات عبر الإنترنت.

8. بيع مساحات إعلانية على موقعك


يعد بيع مساحة الإعلان الرقمي أحد أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من موقع ويب وكسب دخل سلبي. نظرًا لأنه يتم قياس أرباح الإعلانات بناءً على النقرات أو مرات ظهور المستخدم ، فكلما زاد عدد التفاعلات التي تحصل عليها ، زادت الأموال التي ستربحها. يفكر المعلنون في فئة محتوى موقع الويب والمعلومات السكانية للجمهور وأجهزة المستخدم قبل شراء مساحة. لذا ، فإن تخصيص الوقت لإنشاء محتوى عالي الجودة وتحسين استراتيجيات تحسين محركات البحث أمر حيوي. لبدء بيع المساحات الإعلانية ، اشترك في شبكة إعلانية مثل Google AdSense وقم بتضمين شفرة الإعلان على موقعك. إذا كنت تدير موقع ويب WordPress ، فاتبع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية إضافة AdSense إلى WordPress.

لا تبالغ في تشبع الموقع عند اختيار مواضع الإعلانات - فقد يؤثر ذلك سلبًا على تجربة المستخدم. بدلاً من ذلك ، استخدم أداة برنامج heatmap لتحديد أفضل مواقع مواضع الإعلانات للتحويلات المثلى.

فيما يلي بعض شبكات الإعلان الأخرى التي يمكنك الاشتراك فيها:

  • Adcash . استخدم ميزة مكافحة الحجب لتجاوز أدوات حظر الإعلانات الخاصة بالمستخدمين والحصول على أرباح أعلى.
  • PropellerAds . يدعم العديد من أشكال الإعلانات ، بما في ذلك الإعلانات البينية ودفع الإشعارات.
  • Media.net . احصل على وصول خاص إلى موقع Yahoo! شبكة Bing للإعلانات التي تستهدف الكلمات الرئيسية.
  • carbon . خيار رائع للإعلانات القائمة على التكنولوجيا والتصميم.

9. إنشاء لوحة وظائف الاشتراك

مع تحول المزيد من أرباب العمل إلى التوظيف عبر الإنترنت ، تتمتع مجالس العمل بإمكانيات سوقية رائعة.

هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام لوحة وظائف افتراضية .
  • الأول هو تأجير مساحة لأصحاب العمل للإعلان عن قوائم وظائفهم.
  • الثاني هو بيع الوصول إلى قوائم الوظائف الحصرية للباحثين عن عمل عبر نظام عضوية مدفوعة.

تقوم مواقع لوحات الوظائف الشهيرة مثل إنديد و جلاسدور و ZipRecruiter بفرض رسوم على أصحاب العمل مقابل مواضع وظائف متميزة. تعتمد معظم هذه المواقع في خطط التسعير الخاصة بها على عوامل مثل فترة النشر أو معلومات الشركة المتعمقة أو المراجعات.


أسهل طريقة لإنشاء هذا النوع من مواقع الويب هي باستخدام مكون لوحة وظائف WordPress. على سبيل المثال ، يقدم WP Job Manager أدوات لإرسال قوائم الوظائف وإدارتها بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك تثبيت مكون إضافي للعضوية إذا كنت تريد تقييد الوصول إلى إعلانات الوظائف.

10. شراء المواقع الإلكترونية

عملية بيع وشراء مواقع الويب بسيطة نسبيًا. بعد شراء موقع ، قم بتحسين محتواه لمحركات البحث ، وجني الإيرادات ، وقم ببيعه لتحقيق ربح.

إنه مشروع مثالي لكسب المال لأي شخص يستمتع بتصميم مواقع الويب وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث وتنظيم تجربة مستخدم رائعة.

ليست كل مواقع الويب لها قيمة مستقبلية ، لذا من الضروري معرفة المواقع التي تشتريها وتستثمر فيها الوقت. من القواعد الأساسية الجيدة اختيار العناصر التي تحقق أرباحًا وحركة مرور بالفعل. علاوة على ذلك ، فإن مواقع الويب التي لها مكانة شهيرة واسم نطاق متميز يسهل بيعها بأسعار أعلى. فيما يلي بعض الأسواق للعثور على مواقع الويب للشراء: فليبا. يتيح للأشخاص في جميع أنحاء العالم شراء وبيع أسماء النطاقات أو مواقع الويب ذات المجالات المختلفة. لاتونا. تروّج لمواقع الويب والمتاجر عبر الإنترنت بحد أدنى من الإيرادات السنوية يبلغ 20000 دولار. زعانف الإمبراطورية. تبيع مواقع الويب المربحة مع مجموعة واسعة من الإيرادات الشهرية ، من مئات إلى مئات الآلاف من الدولارات. سايد بروجيكتورز. منصة لشراء وبيع المشاريع الرقمية مثل مواقع الويب ومتاجر التجارة الإلكترونية والتطبيقات وأسماء المجال. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها لتجنب إجراء استثمار سيئ في موقع الويب. الأول هو أن تطلب إثباتًا للمفهوم ، وتقرير الإيرادات ، وطرق تحقيق الدخل الحالية للموقع. ثم تحقق من حجم ومصدر حركة المرور الخاصة به. هذه مؤشرات جيدة لإمكانيات موقع الويب. من الجيد أيضًا السؤال عن مشكلات الموقع الحالية والتحقق من سبب بيع المالك الأصلي للموقع في المقام الأول. أخيرًا ، تحقق جيدًا من خلفية البائع وتجنب شراء المواقع من وسطاء مجهولين.

11. ابدأ قناة يوتيوب يعد تشغيل قناة على YouTube


طريقة شائعة لكسب المال عبر الإنترنت. باعتبارها أكبر منصة لمشاركة الفيديو في جميع أنحاء العالم ، لديها جمهور يزيد عن 2 مليار مستخدم نشط شهريًا. هناك طرق متعددة لكسب المال من قناة يوتيوب. الخطوة الأولى هي الاشتراك في YouTube - برنامج الشركاء للتأكد من أنك مؤهل لتحقيق الدخل. الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال هي من خلال الإعلانات. تشمل طرق تحقيق الدخل البديلة "عضويات القناة" و "Super Chat" و "الملصقات العجيبة" والسلع و YouTube BrandConnect. يسمح YouTube بأنواع عديدة من محتوى الفيديو المتخصص ، من ردود أفعال الألعاب إلى مدونات الفيديو اليومية. على سبيل المثال ، توفر قناة Hostinger Academy الخاصة بنا على YouTube دروس فيديو متعلقة بالموقع.

لتنمية قناة على YouTube ، يجب عليك نشر المحتوى باستمرار لتوليد المشاهدات وبناء قاعدة جماهيرية. يمكن أن يؤدي الاستثمار في كاميرا جيدة وبرامج التحرير إلى تحسين جودة الفيديو وجذب المزيد من المشاهدين. لا تنس أن تمارس YouTube SEO. يتضمن ذلك إضافة الكلمات الرئيسية والعلامات ذات الصلة إلى عناوين الفيديو وتحسين أوصاف الفيديو لمحركات البحث. بصرف النظر عن كونه طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، فإن بدء قناة على YouTube يمكن أن يفيد العلامة التجارية. يمكن أن تولد مقاطع فيديو YouTube عملاء متوقعين وتساعد في إعادة توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. توفر مقاطع الفيديو أيضًا عائد استثمار أعلى من الصور الثابتة ، مما يجعلها أداة تسويقية رائعة.

12. تقدم لوظائف حرة

العمل الحر هو وسيلة رائعة لكسب المال بالسرعة التى تناسبك. لديك القدرة على اختيار العملاء وتحديد ساعات العمل الخاصة بك وتحديد السعر الخاص بك. يوجد أكثر من 50 مليون عامل مستقل في الولايات المتحدة وحدها ، مما يجعلها طريقة عصرية لكسب أموال إضافية. محمد قاسم وكيلي فون هما من بين العديد من العاملين المستقلين الناجحين.

يمكنك تقديم جميع أنواع الخدمات المستقلة. تتضمن بعض مهارات العمل المستقل الأكثر طلبًا تصميم الويب وتطويره والترجمة والمحاسبة وإنتاج الفيديو. للبدء ، قم بالتسجيل في بعض هذه المواقع المستقلة وابدأ في البحث عن العربات: حتى العمل. يركز على المشاريع الكبيرة التي تتطلب موظفين مستقلين يتمتعون بمهارات محددة. مستقل. يوفر أكثر من 1800 فئة من فرص العمل المستقل. و Goro تقدم المشاريع من الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

قم بإنشاء محفظة عبر الإنترنت لتكملة ملفك الشخصي في أسواق العمل وتحسين فرصك في الحصول على مشاريع ذات رواتب عالية.

أخيرًا ، تأكد من أن هيكل التسعير الخاص بك يتوافق مع الوقت والجهد اللازمين لإنهاء كل مشروع.

13. كن مطور مواقع

يبلغ متوسط الراتب الأساسي لمطور الويب المستقل حوالي 72000 دولار في السنة . علاوة على ذلك ، من المتوقع أن ينمو توظيف المصممين الرقميين ومطوري الويب بنسبة 13٪ بين عامي 2020 و 2030. لذا ، فقد حان الوقت الآن للانطلاق في هذه الصناعة.

الخطوة الأولى لتصبح مطور ويب هي اختيار تخصص تطوير الويب. سيؤدي القيام بذلك إلى توفير الوقت والمال والطاقة ويساعدك على التميز بين المنافسين.

بعد اختيار تخصص للمتابعة ، تعلم كيفية البرمجة . يمكن أن تساعدك الكثير من مواقع الويب والدورات على البدء:

  • BitDegree . يقدم دورات للمبتدئين والمتقدمين ، بالإضافة إلى فرص المنح الدراسية .
  • كورسيرا . شركاء مع أكثر من 200 جامعة وشركة لتقديم دورات وتخصصات معتمدة.
  • Codecademy . مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في دورات قصيرة وتفاعلية.
  • Udemy. اختر من بين مجموعة واسعة من الدورات عند الطلب في العديد من اللغات.

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى أعمال تطوير الويب ، ففكر في المشاركة في معسكر تدريبي حول البرمجة مثل Alchemy Code Lab أو Rithm School لتعزيز فرص التقدم الوظيفي.

14. كن مصمم جرافيك

متوسط الراتب الأساسي الذي يبلغ حوالي 54000 دولار في السنة يجعل التصميم الجرافيكي مهنة أخرى ذات رواتب عالية تستحق المتابعة. بالنسبة للأفراد المبدعين ، إنها طريقة ممتازة لكسب المال عبر الإنترنت.

المسار الوظيفي لمصمم الجرافيك مشابه لمطور الويب. بعد اختيار التخصص ، فإن الخطوة التالية هي تعلم المهارات المطلوبة. تتوفر العديد من دورات التصميم على العديد من منصات التعليم الإلكتروني لمساعدتك على البدء.

على سبيل المثال ، يجب على مصمم الويب دراسة تجربة المستخدم وواجهة المستخدم وأساسيات HTML و CSS . وفي الوقت نفسه ، يجب على مصمم الشعار إتقان نظرية الألوان والطباعة وأدوات التصميم مثل Adobe Illustrator أو CorelDRAW .

فيما يلي بعض من أفضل المواقع لكسب المال عبر الإنترنت من خلال عربات تصميم الجرافيك:

  • DesignCrowd . تقدم مجموعة واسعة من المشاريع ، من الشعار والموقع الإلكتروني إلى تصميم اللوحات الإعلانية.
  • مينتي . مثالي للفنانين المهرة الذين يبحثون عن مشاريع تصميم بعقود تم إنشاؤها تلقائيًا.
  • نحن نعمل عن بعد . ابحث عن أنواع مختلفة من مهام التصميم عن بُعد.
  • 99designs . يوفر خدمات تصميم الجرافيك عالية الجودة لمواقع الويب والتطبيقات والملابس والبضائع ، فضلاً عن الأعمال التجارية والإعلان.

15. كن كاتب محتوى مواقع الويب

بالنسبة لأولئك الذين لديهم موهبة في الكتابة ، فإن أن تصبح كاتب محتوى هو أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. تجعل كتابة المحتوى من العمل الجانبي المربح أو العمل عن بعد بدوام كامل بمتوسط أجر يبلغ حوالي 58000 دولار في السنة .

بالإضافة إلى مهارات الكتابة ، قد يتطلب هذا المسار الوظيفي معرفة تحسين محركات البحث . يمكن أن تساعد معرفة أساسيات HTML و CSS أيضًا في تنسيق كتابتك ، خاصة عند العمل مع نظام إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress.

يمتلك العديد من كتّاب المحتوى مواقع ويب لعرض مهاراتهم الكتابية وحقائب العمل. إذا تم إطلاق مدونتك ، فمن الممكن أيضًا جني الأموال عبر الإنترنت من خلال تسييلها.

جرب حظك في لوحات الوظائف مثل Fiverr و Freelancer حيث تتوفر العديد من العربات الخاصة بكتابة المحتوى المستقل. بدلاً من ذلك ، انضم إلى وكالة كتابة المحتوى للحصول على فرص عمل ثابتة.

بعض من أفضل وكالات كتابة المحتوى للعمل معها هي:

  • Fairblue . يوفر جميع أنواع المحتوى ، من منشورات المدونة إلى البيانات الصحفية.
  • Sibutler . يسعى الكتاب المستقلين المقيمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
  • quick book . يستأجر الكتاب والمحررين للعمل مع شبكة ضخمة من العملاء في جميع أنحاء العالم.
  • Textbroker . يقدم العربات لكتابة محتوى مخصص فريد مع تسجيل مجاني وإدارة مرنة للوقت ومدفوعات أسبوعية لمواطني الولايات المتحدة.

16. اصبح لاعب ألعاب فيديو

انطلق البث في السنوات القليلة الماضية ، حيث أنتج ما معدله 2.5 مليون مشاهد أسبوعيًا على Twitch وحده.

إنها فكرة رائعة لكسب المال إذا كنت جيدًا في ممارسة الألعاب والاستمتاع بالوقوف أمام الكاميرا. يمكنك البث لبضع ساعات في كل مرة والتفاعل مع جمهورك لتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع.

تقدم منصات البث مثل Twitch و YouTube و Facebook برامج شريكة ، مما يسمح للبث المباشر بقبول إيرادات الإعلانات والنصائح من جمهورهم. يمكن لمنشئي ألعاب الفيديو أيضًا كسب المال من صفقات العلامات التجارية والرعاية ومبيعات البضائع. يعتمد مبلغ المال الذي يمكنك كسبه على حجم ما يلي. على سبيل المثال ، يبلغ صافي ثروة جهاز البث الكندي Shroud ما بين 8 إلى 12 مليون دولار و 10 ملايين وغيرها.

17 كن مؤثرا أدى الارتفاع المستمر في وسائل التواصل الاجتماعي

إلى جعل التسوق عبر المؤثرين خيارًا شائعًا لكسب المال عبر الإنترنت. مثل التسويق بالعمولة ، تدفع الشركات المؤثرين لتسويق منتجاتهم وخدماتهم. الاختلاف الرئيسي هو أن المؤثرين يهدفون إلى التأثير على قرارات الشراء لدى الأشخاص بدلاً من مجرد جلب العملاء المحتملين. مثل اللافتات ، يعتمد مقدار الأموال التي يكسبها المؤثرون بشكل كبير على متابعيهم. تتمثل الجوانب الأكثر أهمية لكونك مؤثرًا مربحًا في تنمية علامة تجارية شخصية وتصبح صوتًا موثوقًا به في مكانتك. سيساعد هذا في جذب الرعاة والمعلنين.
على الرغم من وجود العديد من المؤثرين على Instagram ، إلا أنه يمكنك الاستفادة من منصات أخرى مثل YouTube و Twitter لإنشاء متابعين وإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى. تعرف على أنواع المحتوى التي تعمل بشكل أفضل لكل نظام أساسي. منصة الوسائط الاجتماعية TikTok ، على سبيل المثال ، ممتازة للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو فيروسية.

18. تقديم خدمات التسويق الرقمي

ساعد أصحاب الأعمال على جذب جمهورهم المستهدف وتحسين أداء المبيعات من خلال تقديم خدمات التسويق. قد تشمل هذه الخدمات تحسين محركات البحث وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

إنها طريقة رائعة لكسب المال إذا كنت بالفعل على دراية بهذه المفاهيم أو ترغب في تطوير مهاراتك بشكل أكبر.

يمكن أن تساعد خدمات تحسين محركات البحث (SEO) المواقع في الحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، وتلقي المزيد من الزيارات ، وإنشاء عملاء متوقعين. لتقديم هذه الخدمات ، يجب أن تمتلك مهارات تحسين محركات البحث (SEO) مثل بناء الروابط والبحث عن الكلمات الرئيسية.

من ناحية أخرى ، فإن تقديم خدمات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي يعني تخطيط وتنفيذ خطط تسويقية على مختلف المنصات الاجتماعية. تشجع هذه الأنشطة تفاعل الجمهور بشكل أفضل والتعرف على العلامة التجارية.

يواكب مدير الوسائط الاجتماعية الممتاز الاتجاهات ، ويحدد الجمهور المستهدف للعلامة التجارية ، ويتتبع بيانات الوسائط الاجتماعية للحصول على نتائج أفضل.

إذا كنت تستخدم WordPress ، فهناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك على تعلم WordPress SEO . ضع في اعتبارك الحصول على شهادة تحسين محركات البحث (SEO) من منصات مرموقة مثل Semrush Academy أو خذ دورة Google Analytics لتعميق معرفتك
اما اذا كنت تستخدم blogger فهناك أدوات كثيرة على موقع السيد للمعلوميات يمكنك استخدامها

وبالمثل ، خذ دورات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتعرف على الأدوات والمفاهيم والاستراتيجيات ذات الصلة. ابحث عن موارد تسويق رقمية ممتازة على Coursera أو اشترك في دورات تسويق الوسائط الاجتماعية المتميزة على Udemy .


عندما تكون مستعدًا لاستثمار مهاراتك ، اعرض خدماتك في أسواق العمل مثل Fiverr و Freelancer . أو ، ضع في اعتبارك التقدم بطلب إلى وكالة تسويق كمسوق رقمي للحصول على وظيفة طويلة الأجل في هذا المجال.

19. الربح من إنشاء التطبيقات

يعد إنشاء تطبيق أحد أفضل الطرق للربح من الرقمنة السريعة للهاتف المحمول. كسب المال عبر الإنترنت عن طريق إنشاء تطبيقات مدفوعة أو بيعها لشركات أخرى. بدلاً من ذلك ، قم بتشغيل تطبيق مجاني وكسب المال من خلال الإعلانات داخل التطبيق.

يعد إنشاء تطبيق كعمل جانبي أيضًا طريقة ممتازة لصقل مهاراتك في البرمجة وتطوير الويب.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في الترميز ، هناك العديد من منشئي تطبيقات الأجهزة المحمولة الصديقين للمبتدئين:

  • Appy Pie . يستخدم منشئ التطبيق هذا عملية بسيطة من ثلاث خطوات لمساعدتك في إنشاء تطبيق يتمتع بتجربة مستخدم رائعة. يتراوح السعر بين 16 دولارًا - 60 دولارًا لكل تطبيق / شهر .
  • AppInstitute . منشئ التطبيقات هذا لأصحاب الأعمال الصغيرة المشغولين يجعل من السهل إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة دون معرفة الترميز. تتراوح الأسعار من 59 دولارًا إلى 340 دولارًا في الشهر .
  • Mobincube . منشئ تطبيقات سهل الاستخدام لتشغيل تطبيق في أربع خطوات سهلة. يقدم خطة مجانية بالإضافة إلى الخطط المدفوعة. تتراوح خطط التسعير المتميزة من 35.88 يورو إلى 1199.88 يورو في السنة .

فيما يلي خطوات إنشاء التطبيق:

  • اشعل حماسك. قم بإنشاء استبيانات أو إجراء مقابلات أو إجراء مناقشات جماعية مركزة لمعرفة ما هو مفقود في السوق.
  • قم بإجراء بحث عن المنافسين. ابحث في تطبيقات المنافسين الحالية واقرأ مراجعاتهم. قم بتدوين ما يحبه المستخدمون وما لا يعجبهم بشأنهم.
  • ابدأ البناء. ابدأ الترميز أو استخدم أداة إنشاء التطبيقات.
  • إطلاق. أرسل تطبيقك إلى App Store أو Google Play Store وانتظر الموافقة.
  • التسويق وتحقيق الدخل. مارس استراتيجيات التسويق وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت.

20. إنشاء بودكاست

يعد بدء تشغيل بودكاست أحد أكثر أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت ربحية . زاد عدد مستمعي البودكاست العالمي بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية. من المتوقع أن تصل إلى حوالي 500 مليون + مستمع بحلول عام 2024 .

يكفي وجود جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول به ميكروفون مدمج لبدء البث الصوتي. ومع ذلك ، نوصي بالاستثمار في معدات وبرامج صوتية جيدة لتحسين جودة التسجيل.

كل ما تحتاجه هو موضوع تتحدث عنه وتشارك فيه مهارات الاتصال. يمكنك إنشاء بودكاست حول أي موضوع ، من النصائح المالية إلى الجريمة الحقيقية.

بعد تسجيل أول عدد قليل من حلقات البودكاست وتحريرها ، ابحث عن منصة استضافة بودكاست لإتاحتها عبر الإنترنت. بعض من أفضلها Buzzsprout و Resonate و Anchor و Spotify .

تجني معظم برامج البودكاست المال بشكل أساسي من الرعاية. بمجرد أن يجذب البودكاست الخاص بك ما يلي ، فكر في الاشتراك في وكالات الإنتاج مثل Podfly أو Pacific Content لتنمية علامتك التجارية والجودة والوصول إلى الجمهور.

تأكد من الترويج للبودكاست على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى ، مثل موقعك على الويب. يمكن أن يساعد موضوع البودكاست ومشغل الصوت في تعزيز هوية العلامة التجارية للبودكاست وإمكانية اكتشافه.

21. كن مستشار سفر

بدأت القيود على الحدود في التخفيف ، وبدأ الناس السفر مرة أخرى. ونظرًا لأن صناعة السياحة آخذة في الازدياد ، فقد زاد الطلب على مستشاري السفر.

يقوم مستشارو السفر برعاية تجربة السفر المثالية للأفراد والشركات. هذه الوظيفة رائعة للأفراد أو السكان المحليين الذين يسافرون جيدًا والذين يحبون مشاركة أفضل المواقع في المدينة لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا القيام بهذه المهمة عن بُعد.

يبلغ متوسط الراتب الأساسي لمستشار السفر حوالي 81000 دولار في السنة في الولايات المتحدة. تشمل مزايا الوظيفة جدول عمل مرنًا وفرصًا للسفر.

ابدأ حياتك المهنية بالتعرف على أدوات برامج إدارة السفر الشائعة . بالإضافة إلى ذلك ، فكر في أخذ دورات في السياحة أو الضيافة أو اللغة الأجنبية لتحسين مصداقيتك.


الترويج لخدماتك على موقع الويب الخاص بك. احصل على الإلهام من الاستشاريين مثل Wanderlust Travel Consultants و TravelBoecker Adventures . بدلاً من ذلك ، قم بالتسجيل لتصبح مستشار سفر أو مصمم رحلات على منصات مثل Reco .

22. نشر الكتب الإلكترونية

أتاح ظهور النشر الذاتي لأي شخص نشر الكتب الإلكترونية. إنه خيار ممتاز للمبتدئين حيث لا توجد تكاليف طباعة أو شحن.

لنشر كتاب إلكتروني ، أرسل كتاباتك إلى منصة النشر الذاتي. هناك نوعان من شركات النشر - تجار التجزئة والمجمعين. يبيع بائعو التجزئة الكتب إلى العملاء مباشرةً ، بينما يقوم المجمّعون بتوزيعها على تجار التجزئة بتكاليف إضافية.

تعتمد الإيرادات التي تحققها من الكتب الإلكترونية على سياسة حقوق الملكية الخاصة بشركة النشر. على سبيل المثال ، تدفع Amazon Kindle Direct Publishing ما يصل إلى 70٪ من حقوق الملكية للكتب المباعة في متجر Kindle.

بصرف النظر عن Amazon ، إليك ناشرو كتب إلكترونية آخرون جنبًا إلى جنب مع معدلات حقوق الملكية الخاصة بهم:

  • Barnes Noble Press . يوفر معدل حقوق ملكية بنسبة 70٪ لمبيعات الكتب الإلكترونية.
  • life writing kubo . يمنح المؤلفين 70٪ من قائمة أسعار الكتاب ، بشرط أن تبلغ تكلفة الكتاب 2.99 دولارًا أو أكثر.
  • كتب آبل للمؤلفين . يقدم للكتاب 70٪ من حقوق الملكية لمبيعات الكتب الإلكترونية بغض النظر عن التكلفة.
  • Smashwords . أكبر موزع للكتب الإلكترونية المستقلة في العالم ، يتقاضى عمولة بنسبة 10٪ عند البيع لتجار التجزئة والمكتبات الأخرى و 15-18.5٪ عند البيع على موقع الويب الخاص بهم.
  • مشروع 2 ديجيتال . يتيح للمؤلفين ربح 60٪ من حقوق الملكية من قائمة أسعار كتبهم الإلكترونية.

قبل النشر الذاتي لأي كتاب إلكتروني ، لا تنسَ التحقق بدقة من وجود أي مشكلات في التنسيق والأخطاء المطبعية والأخطاء النحوية. ضع في اعتبارك أيضًا الاستعانة بمصمم رسومات للمساعدة في إنشاء غلاف كتاب إلكتروني جذاب.

23. بدء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

من المتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي البريد الإلكتروني 4.5 مليار في عام 2025. لذلك ، سيظل التسويق عبر البريد الإلكتروني قويًا لتوليد عملاء متوقعين وتحويل الجماهير إلى عملاء.

مفتاح تنفيذ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني الناجحة هو إنشاء قائمة بريد إلكتروني عالية الجودة. إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك ، فأضف نموذج تسجيل قائمة البريد الإلكتروني المنبثقة مع زر مخصص للحث على اتخاذ إجراء على الصفحة المقصودة.

الطرق الأخرى لتشجيع اشتراكات البريد الإلكتروني هي الخصومات والشحن المجاني والهدايا والاستطلاعات المنبثقة. الهدف هو زرع الترقب لتحديثات البريد الإلكتروني الخاص بك.

الخطوة التالية هي صياغة وإرسال رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني. يمكن أن تساعد المنصات مثل Mailchimp أو Constant Contact في إدارة حملات البريد الإلكتروني. أنها توفر أدوات لتتبع المبيعات والمشاركة ونمو الجمهور.


إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل على WordPress ، فحاول تثبيت مكون إضافي للرسائل الإخبارية من أجل أتمتة أفضل للبريد الإلكتروني وعملية أكثر وضوحًا لبناء البريد الإلكتروني. أخيرًا ، ضع في اعتبارك إجراء اختبار WordPress A / B الدوري لتحديد أفضل استراتيجيات البريد الإلكتروني.

24. كن مساعدًا افتراضيًا

إذا كنت تستمتع بالتنظيم أو التخطيط أو القيام بالمهام الإدارية ، فإن أن تصبح مساعدًا افتراضيًا يعد طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. يوفر المساعد الافتراضي خدمات الدعم للعملاء الأفراد أو الشركات.

العديد من المساعدين الافتراضيين هم متعاقدون مستقلون. إلى جانب كونك حرًا في العمل عن بُعد ، يتطلب أن تصبح مساعدًا افتراضيًا الحد الأدنى من تكاليف بدء التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك كسب متوسط أجر سنوي يبلغ حوالي 58000 دولار في السنة .

تتضمن بعض المهارات التي يجب إتقانها كمساعد افتراضي الاتصال وإدارة الوقت والكتابة.

معرفة كيفية تشغيل الأدوات والبرامج عبر الإنترنت لمسك الدفاتر وإدارة المشاريع أمر ضروري أيضًا. غالبًا ما يستخدم المساعدون الافتراضيون منصات متعددة ، بما في ذلك Google Drive و QuickBooks و Asana .


أسهل طريقة لتسويق خدماتك هي من خلال منصات الإنترنت مثل Fiverr و Freelancer . بدلاً من ذلك ، قم بالتسجيل في شركة مساعدة افتراضية واكسب المال من خلال العمل مع عملاء تم التحقق منهم.

25. الاستثمار في الأسهم

أن تصبح مستثمرًا في الأسهم طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي. ابدأ بشراء حصة في شركة وبيعها بمجرد زيادة قيمتها.

يمكن أن تكون خادعة في البداية. لحسن الحظ ، تقدم العديد من المدونات والبودكاست وقنوات YouTube نصائح حول التداول. غالبًا ما يقدمون رؤى ونصائح وحيلًا حول استراتيجيات تداول الأسهم.

تشمل مصادر التعلم الشعبية Collaborative Fund و A Wealth of Common Sense و The Investor's Podcast Network .


يمكن أن تساعد أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو لأخبار السوق ومراجعات التجارة من قبل سماسرة البورصة. تعد Rayner Teo و WhiteBoard Finance من بين قنوات تداول الأسهم العديدة التي يجب اتباعها.

أسهل طريقة لشراء الأسهم هي من خلال وسيط الأوراق المالية عبر الإنترنت الذي يسهل المعاملات. فيما يلي بعض من أفضل اختياراتنا:

التجارة . مثالية للمستثمرين على المدى الطويل الذين يبحثون عن حد أدنى للإيداع صفري.
TD Ameritrade . منصة تداول بدون عمولة مع دعم عملاء ممتاز.

من الناحية الواقعية ، لا يستطيع معظم الناس التعامل مع أكثر من ثلاثة خيارات. لمساعدتك على اتخاذ قرار ، قم بتقييم العوامل التالية:

  • جهد. ضع في اعتبارك الوقت الذي ستقضيه في إنشاء المشروع الجديد واستكشافه وما إذا كانت لديك المهارات أو الخبرة المطلوبة.
  • كلفة. تقدير ما إذا كان لديك الميزانية لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت.
  • فائدة. لا تختر فكرة لمجرد أنها تبدو طريقة سهلة لكسب المال بسرعة. من المهم أن تختار مشروعًا تهتم به حقًا.
  • القدره. تعرف على الإمكانات المالية للفكرة المختارة وما إذا كان يمكن أن تكون مربحة على المدى الطويل.

26. إنشاء شركة ماركة ملابس


يعد بدء خط الملابس طريقة ممتعة لكسب المال
مال. يمكنك الحصول على خط ملابس بعيدًا عن
أرض بأقل من 200 دولار أمريكي ، مستحيل
أفضل للوصول إلى العملاء المحتملين من البيع عبر الإنترنت
إنترنت.
لتقليل تكاليف البدء ، ابدأ عملك باستخدام نموذج الطباعة في
الطلب. تعد الطباعة عند الطلب طريقة ممتازة
بالنسبة للأشخاص لبدء عمل تجاري بميزانية منخفضة ، مثل
شركة طرف ثالث ستنتج ملابسك فقط عندما
تتلقى طلبًا يمنع الحاجة إلى أوامر كبيرة أو
الحاجة لتخزين كميات ضخمة من
جرد. انخفاض هذه الطريقة هو انخفاض هوامش الربح
، حيث تميل أسعار العناصر غير المتكررة إلى أن تكون كذلك
أعلى من الطلبات المجمعة.
للوصول إلى جمهور أوسع ، استضف متجر الملابس الخاص بك
على منصات مثل Shopify و Printful. سوف
كما أنهم يهتمون بالكثير من الجانب التجاري للأشياء.


استنتاج طرق الربح من الانترنت


في هذه المقالة ، تناولنا عدة طرق لكسب المال عبر الإنترنت. هناك الكثير من الأفكار لكسب المال ، لذا اختر الأنسب وفقًا لوضعك المالي ومهاراتك وشغفك.

إذا كنت تريد البيع عبر الإنترنت ، ففكر في بدء متجر عبر الإنترنت. إذا كانت لديك ميزانية محدودة ، فقم بالمزاد العلني للملابس المستعملة ، والتصميمات ذاتية الصنع ، وصور المخزون. بدلاً من ذلك ، يمكنك كسب المال من خلال اعتماد نموذج أعمال دروبشيبينغ وتحديد مصادر المنتجات من مورد خارجي.

يمكن للمحترفين الذين يرغبون في استثمار مهاراتهم تقديم خدمات التدريس والدورات التدريبية عبر الإنترنت. تطوير الويب ، والتصميم الجرافيكي ، وكتابة المحتوى ، وتحسين محركات البحث هي بعض المهارات ذات معدلات التوظيف والرواتب العالية.

نظرًا لأنه لا يمكن للجميع الالتزام بوظيفة بدوام كامل ، فقد تناسب العربات المستقلة تفضيلاتك بشكل أفضل. جرب عمل التعليق الصوتي ، أو ابدأ بثًا صوتيًا ، أو كن مشغل بث إذا كنت تحب التفاعل مع الجمهور.

بدلاً من ذلك ، جرب التدوين واستثمر موقع الويب بإعلانات لتوليد إيرادات سلبية.

الآن بعد أن تعلمت كيفية جني الأموال عبر الإنترنت ، استعد للعمل الجاد وتحقيق أهدافك. حظا طيبا وفقك الله!

الأسئلة الشائعة حول كسب المال عبر الإنترنت

كيف يمكنني جني 100 دولار في اليوم عبر الإنترنت؟

من أجل كسب 100 دولار يوميًا عبر الإنترنت ، يمكنك المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة ، أو القيام بالكتابة المستقلة (كتابة منشورات برعاية ، على سبيل المثال) ، وتقديم خدمات الاستشارة والتدريب بمعدل بالساعة ، أو بيع المنتجات والدورات الرقمية ، أو استثمار موقع الويب الخاص بك باستخدام جوجل ادسنس.

كيف يمكنني كسب المال عبر الإنترنت بسرعة الآن؟

تتضمن بعض الطرق لكسب المال بسرعة عبر الإنترنت العمل ككاتب مستقل أو مسوق تابع ، وبيع المنتجات الرقمية ، والعمل كمدرس أو مساعد افتراضي ، وإجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ، وكونك مختبِرًا للعديد من التطبيقات والبرامج.

ما هو التطبيق الأفضل لكسب المال؟

أفضل التطبيقات لكسب المال هي Rakuten و Ibotta و Swagbucks و Fiverr و Upwork و OfferUp و Poshmark.

وفي النهاية اتمنى قد استفدتم من هذا المقال واتمنى متابعة المدونة من زر الجرس في اسفل الصفحة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.